Sunday 29 January 2012



الديوان الملكي يقاضي شركات عقارية بريطانية على ملكية منزلين


وطن نيوز - افادت صحيفة ديلي تليغراف الجمعة أن القضاء البريطاني ينظربدعوى قضائية أقامها الديوان الملكي على شركات عقارية في العاصمة البريطانية لندن لرفضها الوفاء ببنود (اتفاق جنتلمان)، وهو اتفاق لا ضامن لتنفيذه غير شرف المشتركين، بشأن ملكية منزلين.

وقالت الصحيفة إن الديوان الملكي بدأ معركة قضائية قيمتها 8 ملايين جنيه استرليني أمام المحكمة العليا في لندن ضد الشركة العقارية فيلمور حول ملكية المنزلين في حي كينزنغتون في العاصمة البريطانية، بدعوى أن أمناء الشركة رفضوا التقيد بالاتفاق الذي تم عام 1996، وبعد سنة على قيامه بشراء العقارين المتجاورين.

واضافت أن الملك عبد الله الثاني يرى أن (اتفاق جنتلمان) يلزم الأمناء بنقل رخصة الملكية المطلقة للعقارين له حيث تم دفع نصف مليون جنيه استرليني لكل واحد منهما، غير أن الأمناء يفندون ذلك.

ونسبت الصحيفة إلى جمال ناصر محامي الجانب الأردني قوله “هذه القضية تمثل قلقاً عميقاً لشؤون الملك بعد أن تمتع بعلاقة جيدة مع الذين كانوا يعتنون بالعقارين، لكنهم يفشلون الآن في الوفاء باتفاق جنتلمان المبرم بينهم”.

واضاف ناصر : تم إنفاق ما يصل إلى خمسة ملايين جنيه استرليني على ترميم العقارين”.

واشارت ديلي تليغراف إلى أن الأردن يقاضي أيضاً أمناء الشركة العقارية، فرانسيس كارنواث ومايكل تشامبرلين وجون راسل، للحصول على تعويضات مقدارها 8 ملايين جنيه استرليني.


للاطلاع على الخبر
اضغط هنا

No comments:

Post a Comment