Tuesday 6 September 2011

طلب شهادة الملكة رانيا في قضية مدير الامن العام على نيرون نيوز

طلب شهادة الملكة رانيا في قضية مدير الامن العام على نيرون نيوز
في رد محاميا الدفاع عن الزميل التل في القضية التي اقامها عليه مدير الامن العام

طلب شهادة الملكة رانيا ومسؤولين وسفراء وتحويل مدير الامن العام لطبيب نفسي وعقلي

عِفرا - عمان

رد محاميا الدفاع عن الزميل الاستاذ تحسين التل رئيس تحرير موقع نيرون الاخباري على القضية التي اقامها مدير الامن العام الفريق حسين المجالي لدى محكمة بداية عمان ضمن لائحة جوابية اليوم الثلاثاء 6\9\2011م ومن خلال البينات التي قدمها المحاميان في الرد على لائحة الدعوى طلب شهادة الملكة رانيا وعدد من الوزراء ورئيس الوزراء ورئيس الديوان الملكي ورؤساء وزارات سابقين وسفراء وشخصيات معروفة اضافة الى طلب تحويل مدير الامن العام للطب النفسي والعقلي لتبيان صحته العقلية والنفسية وتالياً نصها :

بسم الله الرحمن الرحيم
المحاميان
عماد العـجارمه
ابراهيم البـخيت

لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة

لائحة جوابية مقدمة من وكيلي (المدعى عليه الثاني) تحسين أحمد اغريب التل في القضية البدائية الحقوقية رقم 1874/2010

المجاوب ( المدعى عليه الثاني ) : تحسين أحمد اغريب التل/ وكيلاه المحاميان أبراهيم البخيت وعماد العجارمة .

المجاوب عليه (المدعي): حسين هزاع بركات المجالي / وكيله المحامي عبدالكريم الشريدة.

وقائع الجواب :
مع تمسك الجهة المجاوبة ( المدعى عليه الثاني ) بعدم صحة وقانونية ما جاء بلائحة الدعوى حيث أن ما أوردته الجهة المجاوبة عليها ( المدعي ) بلائحتها جاء متناقضاً مع بعضه البعض ولا يستند الى أساس قانوني سليم ويشوبه الجهالة الفاحشة وعدم الدقة في الوقائع ، مما يستوجب رد الدعوى قانوناً من ناحية أنعدام المصلحة والخصومة وبالنتيجة عدم وجود أساس قانوني لإقامتها ..... وبالتناوب إعتبارها غير مسموعة لمخالفتها للواقع والقانون ، مبدياً المجاوب جوابه على هذه اللائحة على النحو التالي :

أولا:ً لا يسلم المجاوب ( المدعى عليه الثاني ) بما ورد في البند أولاً من باللائحة حيث لا صحة لما ورد في هذا البند جملة وتفصيلاً وأن القضية المنوه عنها في هذا البند لا ترتقي الى مستوى الدليل القانوني الذي يشكل اساساً سليماً للتقدم بهذه الدعوى .

ثانياً : لا يسلم المجاوب ( المدعى عليه الثاني ) بما جاء في البند ثانياً /1/أ/ب حيث لا صلة لا من بعيد ولا من قريب للمدعى عليه الثاني (المجاوب ) بما ورد بهما .
ولا يسلم المجاوب ( المدعى عليه الثاني ) بما ورد في البند ثانياً /2/أ حيث لم يقم بنشر المادة الإخبارية المزعومة من جهة المدعية حيث أن ما قام به هو نقل مادة أخبارية لم تتناول المدعي في هذه اللائحة ولم تتعرض له لا من بعيد ولا من قريب وأن المجاوب مارس حقه القانوني المنصوص عليه في المادة السادسة في فقرتيها ج- د من قانون المطبوعات والنشر .

ولا يسلم المجاوب( المدعى عليه الثاني ) بما ورد في البند ثانياً /3/أ/ب حيث لا صلة له بما جاء في هذا البند .

ثالثاً : لا يسلم المجاوب ( المدعى عليه الثاني ) بما جاء في البند ثالثاً /1/2/3/4 بكامل فقراته ، حيث لا صحة لما جاء في هذا البند وينكر المدعى عليه الثاني
( المجاوب ) جميع ما ورد به ، ويؤكد المجاوب أن ما جاء في هذا البند مزاعم لا صلة لها بالواقع القانوني السليم .

رابعا: محكمتكم الموقرة صاحبة الاختصاص بنظر الدعوى والبت فيها

كما يستمر رفضنا واعتراضنا ونقضنا على ما احتوته وتضمنته لائحة الدعوى جملة وتفصيلا من جهالة فاحشة وتناقض وتخبط وغموض وارتباك صريح وواضح دونما أي توضيح او تعليل موضوعي سليم وصحيح البتة فيما يتعلق باللائحة من البند الأول ولغاية الاخير مما يتناقض والحقيقة والواقع والاصول القانونية وتكون بالتالي جديرة وحرية بالرد .

ولكل ما سبق ملتمسا من عدالة المحكمة الموقرة رد لائحة الدعوى والالتفات عن كل ما تضمنته وورد فيها من طلبات واجابة طلب المدعي عليه الوارد والثابت في رد الدعوى وفقا للمقرر قانونا ولما تراه المحكمة الموقرة من اسباب اخرى حرية برد الدعوى .

الطلب :
1- قبول اللائحة الجوابية لتقديمها ضمن المدة المقررة قانونا.
2- تبليغ الجهه المجاوب عليها نسخه من الجواب .
3- وبالنتيجه تلتمس الجهه المجاوبه رد دعوى المدعي وتضمينه كافة الرسوم والمصاريف واتعاب المحاماه.

واقبلوا فائق الاحترام

وكيلا المجاوب ( المدعى عليه الثاني (
المحامي عماد العجارمة
المحامي إبراهيم البخيت



تالياً بينات لائحة الرد :

بسم الله الرحمن الرحيم
المحاميان
عماد العـجارمه
ابراهيم البـخيت



لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة
قائمة بينات المدعى عليه الثاني (تحسين احمد اغريب التل) في القضية البدائية الحقوقية رقم 1874/2011



أولاً : البينات الخطية
1. تسطير كتاب الى السفارة الالمانية في الاردن و/أو وزارة الخارجية الالمانية في دولة المانيا الاتحادية لإحضار الأتفاقية المبرمة بين وزارة الخارجية الألمانية وبين حكومة الأردن والتي تم الإتفاق بموجبها على تسليم المدعو خالد شاهين و بيان ما تم الإتفاق عليه .
2. تسطير كتاب الى السفارة السعودية في الأردن و/ أو وزارة الخارجية السعودية لغايات بيان المعونات التي تم تزويد الأردن بها وبيان مصير هذه المعونات لإخر عشر سنوات .

3. تسطير كتاب الى سفارة دولة الكويت في الأردن لغايات بيان حجم المعونات التي تم الإتفاق على منحها للأردن وبيان مقدارها والجهة التي قامت باستلامها وبيان مصير مايعرف بالمعونة النفطية التي تم بيعها في عرض البحر وبيان الحساب الخاص التي تم وضع ثمنها به .
4. تسطير كتاب الى أمانة مجلس التعاون الخليجي في مقره الدائم لغايات جلب الكتب المتعلقة بإنضمام الدولة الأردنية الى هذا المجلس وبيان حجم المعونات المالية التي تم ايصالها للاردن وبيان جهة الاستلام .

5. تسطير كتاب الى وزارة الخارجية البريطانية لبيان مدى صحة ادخال خالد شاهين الى المستشفيات البريطانية .

6. تسطير كتاب الى وزارة الخارجية الأميركية لبيان سبب عدم ذهاب خالد شاهين الى الولايات المتحدة الأميركية وما هي أسباب رفض دخوله .

7. تسطير كتاب الى سفارة المملكة المتحدة والى سفارة جمهورية المانيا الأتحاديه
و/أو الى وزارة الخارجية في تلك البلدان لغايات جلب التقارير الطبية التي حصل عليها المدعو خالد شاهين في المستشفيات التابعة لتلك الدول .

8. تسطير كتاب الى ما يسمى محكمة امن الدولة في الدولة الأردنية لغايات جلب صورة مصدقة عن ملف القضية التي حكم فيها المدعو خالد شاهين والتي كان يقضي عقوبتها وتم تسفيره رغم ذلك .

9. تسطير كتاب الى مجلس النواب الأردني للحصول على صورة طبق الأصل عن جميع التحقيقات التي تمت في قضية تسفير المدعو خالد شاهين رغم الحكم عليه بالسجن .

10. تسطير كتاب الى شركات الهواتف المتنقلة في الدولة الأردنية ( زين ، أورانج ، أمنية ، إكسبرس ) لغايات الحصول على كشف بالمكالمات المسجلة بين المدعي وبين زوجة الملك وبين مجدي فيصل ياسين وبين وزير الداخلية سعد هايل السرور وبين مدير إدارة السجون وضاح الحمود .

11. تسطير كتاب الى مجلس الوزراء لغايات توضيح ملابسات بيع شركة البوتاس العربية الى الشركة الكندية المعنية وبيان حجم الأرباح التي حصلت عليها بعد بيعها وبصورة سنوية .

12. تسطير كتاب الى مجلس الوزراء لبيان ملابسات بيع شركة الفوسفات وبيان الارباح المجنية بعد بيعها .

13. تسطير كتاب الى القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية لبيان المصروفات والنفقات الفعليه المتعلقة بشركة موارد .

14. تسطير كتاب لشركة أمنية للإتصالات الخلوية لبيان صفقة بيعها ولمن ذهب ثمن بيعها .

15. تسطير كتاب الى سلطة العقبة الإقتصادية الخاصة لبيان قطع الأراضي المسجلة بأسم الملك عبد الله الثاني بن الحسين والعائده الى الخزينة وبيان ثمن بيعها .

16. تسطير كتاب الى سلطة العقبة الأقتصادية الخاصة لبيان البيوعات التي تمت على المواني والشواطئ العائدة للدوله الأردنية ( الشعب الأردني ) في مدينة العقبة .

17. تسطير كتاب الى شركة مصانع الإسمنت الأردنية لبيان ملابسات بيعها الى شركة لافارج الفرنسية وبيان حجم الأرباح السنوية اللاحقة لعملية البيع .

18. تسطير كتاب الى سلطة المصادر الطبيعية الأردنية لبيان ماهية الثروات الطبيعية والمعدنية الموجودة في الدولة الأردنية ولمن تم بيعها وإحتكارها ان وجد ، وخصوصاً النفط واليورانيوم والغاز والنحاس والذهب وما شابه .

19. تسطير كتاب الى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لبيان الاراضي التي تم تفويضها الى المدعوه سرين صبيح المصري بأسعار رمزية في منطقة وادي رم والديسه .

20. تسطير كتاب الى مجلس الوزراء لبيان صفقات بيع خصخصة الكهرباء والمياه والإتصالات وبيان أثمان البيع ولمن ذهبت .

21. تسطير كتاب الى وزارة المالية / دائرة الأراضي والمساحة لبيان إيرادات رسوم تسجيل الأراضي والى اين ذهبت لأخر عشر سنوات .

22. تسطير كتاب الى وزارة المالية و/ أو البنك المركزي الأردني لبيان حجم ومقدار المعونات الخارجية التي تم إستلامها من الدول الصديقة والشقيقة لإخر عشر سنوات .

23. تسطير كتاب لوزارة المالية لبيان اوجه صرف ايرادات دائرة الجمارك العامة لإخر عشر سنوات

24. تسطير كتاب الى مديرية الأمن العام / إدارة السير لبيان قيمة مخالفات السير وأوجه صرفها والى أين تذهب لإخر عشر سنوات.

25. تسطير كتاب الى الديوان الملكي الأردني لبيان ميزانية الصرف المتعلقة بمكتب زوجة الملك ( رانيا فيصل ياسين ) وعدد الموظفين التابعين لهذا المكتب .

26. تسطير كتاب الى مجلس الوزراء لبيان ميزانية مؤسسة نهر الأردن وأوجه الصرف المتعلقة بها وبيان أسماء مجلس الإدارة المسؤل عنها وبيان المنح والمعونات التي تم استلامها من الخارج وأوجه صرفها .

27. تسطير كتاب الى وزارة النقل الأردنية لبيان الأتفاقيات الموقعة بخصوص مطار الملكا علياء من ناحية الدول المشتركة في إستثماره وبيان الخطوط العريضة والمفصلة للأتفاقية الموقعة بهذا الشأن وبيان العوائد المالية لهذه الإتفاقية ولمن ذهبت .

28. تسطير كتاب الى وزارة المالية لبيان حجم مبيعات أراضي العقبة والعبدلي والقريه الملكية في مرج الحمام والقيادة العامة في منطقة دابوق وبيان اوجه أستثمارها وصرفها.

29. تسطير كتاب الى وزارة الزراعة لبيان قطع الأراضي الحرجية التي تم تفويضها لشخصيات في الدولة الاردنية وبيان أسماء تلك الشخصيات .

30. تسطير كتاب الى وزارة المالية / دائرة الأراضي والمساحة لبيان عدد قطع الأراضي العامة وأراضي الخزينة والأميرية والواجهات العشائرية التي تم تسجيلها وتفويضها بإسم شخصيات مسؤولة في الدولة الأردنية وبيان أسماء هذه الشخصيات .

31. تسطير كتاب الى دائرة الأراضي والمساحة / عمان لبيان أسماء الشخصيات والمسؤولين في الدولة الأردنية الذين تم تسجيل قطع أراضي بإسمائهم في منطقة دابوق .

ثانياً : البينة الشخصية :

1. الشاهد )المدعي) حسين هزاع بركات المجالي وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وعنوانه العبدلي مديرية الامن العام .

2. الشاهدة رانيا فيصل ياسين – زوجة الملك - وعنوانها الديوان الملكي :
وذلك للشهادة على ما لديها من معلومات حول واقعة السماح للسجين خالد شاهين بالسفر خارج المملكة وما دور مدير الامن العام في ذلك .

3. الشاهد مجدي فيصل ياسين / وعنوانه دابوق بجانب منزل الأمير زيد بن شاكر/ وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

4. الشاهد سعد هايل السرور:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

5. الشاهد خالد الكركي رئيس الديوان الملكي وعنوانه : الديوان الملكي :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

6. الشاهد عمر المعاني /أمين عمان السابق وعنوانه :عبدون قرب السفارة الاميركية :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين ، وبيان الاموال التي تم صرفها من ميزانية الامانة وأسماء الاشخاص الذين أستلموا هذه المبالغ خارج نطاق الصرف القانوني

7. الشاهد خالد شاهين / عنوانه : موقوف في سجن إصلاح وتأهيل الجويدة :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفره بالإضافة الى علاقته في قضية المصفاة وعلاقته في قضايا شركة موارد .

8. الشاهد معروف سليمان البخيت ويعمل رئيساً لوزراء الأردن / عنوانه دار رئاسة الوزراء .
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

9. الشاهد عادل سليمان القضاة / عنوانه : السلط - ديوان عشيرة القضاة:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

10. الشاهد العميد/ وضاح الحمود /مدير إدارةمراكز الاصلاح والتأهيل :
وذلك للشهادة حول عملية اخراج السجين خالد شاهين وبيان من أصدر له الامر بإخراجه ومن وقع على مذكرة خروجه .

11.الشاهد سميح بينو /مدير مكافحة الفساد وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وبيان مدى صحة المعلومات الاخبارية والصحافية التي تتحدث عن دفع مبالغ كبيرة لهذه الدائرة من شخصيات بارزة لغايات عدم التحقيق معهم .

12. الشاهد ستيورت جونز ( steort jones ) سفير الولايات المتحدة الأميركية بالأردن :
وذلك للشهادة حول أسباب حصول خالد شاهين على (الفيزا) الى الولايات المتحدة الأميركية .

13.الشاهد بيتر ملت/ السفير البريطاني في عمان:
وذلك للشهادة حول عملية دخول خالد شاهين الى المملكة المتحدة .

14.الشاهد عبد اللطيف وريكات/ مدير الخدمات الطبية سابقاً /ويعمل الأن وزيراً للصحة وذلك :
للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

15.الشاهد ياسين عبدالله الحسبان وزير الصحة السابق وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

16.الشاهد العميد علي العبوس الدعجة/ عنوانه مديرية الخدات الطبية الملكية
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة على حيثيات استخراج تقرير طبي لسفر خالد شاهين .

17.الشاهد حسين مجلي وزير العدل السابق وعنوانه : منتدى الفكر العربي / خلف وزارة الداخلية :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

18.الشاهد طاهر العدوان وزير الاعلام السابق/ عنوانه شفا بدران طاب كراع / قرب مكتب العدوان العقاري :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

19.الشاهد بسام بندق /مدير كراجات القصور الملكية / الديوان الملكي :
وذلك للشهادة حول عملية نقل السجين خالد شاهين بواسطة سيارات القصور الملكية .

20. الشاهد مازن كمال الحمود/ سفير الاردن في المملكة المتحدة / وزارة الخارجية الأردنية :
وذلك للشهادة حول وجود خالد شاهين في لندن والمفاوضات التي تمت معه .

21. الشاهد سمير زيد الرفاعي رئيس الوزراء السابق عنوانه بدر الجديدة – حي زبدة:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين ، بالإضافة الى وقائع ملابسات قضية المصفاة .

22. الشاهدة دينا قعوار/ سفيرة الأردن في فرنسا/ وعنوانها : باريس – سفارة الاردن / بواسطة وزارة الخارجية الاردنية :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة على حجم الاموال التي حصلت عليها من خزينة الدولة الاردنية لغايات شراء الازياء والملابس والعقود والجواهر الخاصة بزوجة الملك .

23.الشاهد باسم ابراهيم يوسف عوض الله /عنوانه : مكتب زوجة الملك في الديوان الملكي :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين و للشهادة حول صفقات بيع الممتلكات العامة الأردنية وبيع الشركات العامة السيادية في الدولة الأردنية وبيان مصدر الهبات والمعونات القادمة الى الأردن من الدول الصديقة والشقيقة وبيان العقود المبرمة في وزارة التخطيط تاريخ تسلمه مهام هذه الوزارة .

24.الشاهد عامر الحديدي مستشار الملك / وعنوانه الديوان الملكي : وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة على العقود التي تم إبرامها والتي اضرت بالإقتصاد الوطني وبيع الشركات السيادية العامة في الاردن .

25.الشاهد نادر الذهبي رئيس الوزراء الاسبق / وعنوانه عبدون قرب السفارة الامريكية:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة على العقود التي تم إبرامها في سلطة منطقة العقبة الخاصة وبيان قطع الاراضي التي قام بالأستيلاء عليها في منطقة القويرة والديسه والطويسه ووادي رم والعقبة وبيان قطع الأراضي التي قام بتوزيعها على شخصيات في الدولة الأردنية إن وجدت .

26. الشاهد يوسف محمد الدلابيح / وعنوانه : عمان – دير غبار قرب السفارة الماليزية
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة حول واقعة قيامه بالطلب من مدير اراضي وتسجيل العقبة بتسجيل قطع اراضي في مدينة العقبة بأسم الملك عبد الله بن الحسين وبيان قطع الاراضي التي قام بتسجيلها في المناطق والاحواض التابعة لمدينة العقبة وذلك بأسم شخصيات في الدولة الأردنية أن وجدت .

27.الشاهد فيصل عاكف الفايز/ عنوانه مجلس النواب الاردني:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة حول مصير ما يعرف (بالمعونة النفطية الكويتية ) والتي تم بيعها في عرض البحر وبيان الحساب الخاص الذي تم ايداع ثمنها به .

28. الشاهد عماد فاخوري/ عنوانه : عبدون – قرب السفارة الامريكية:
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وعلى بيان العقود التي ابرمت بين هذه الشركة وشركات أخرى وبيان الاعمال التي تم تنفيذها بموجب هذه العقود على وجه الدقة ومقدار قيمة العقود ومصادر تمويل هذه الشركة وبيان صفقة بيع مرسى زايد .

29.الشاهد طاهر نشأت المصري / وعنوانه : مجلس الأعيان :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وبيان الاستشارات المالية المقدمة لمكتب زوجة الملك في الديوان الملكي وبيان الاتفاقيات السياسية المبرمة بينه وبين زوجة الملك .

30. الشاهد خليل عطية /عنوانه :مجلس النواب الاردني :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين والتحقيقات التي تمت في مجلس النواب .

31. الشاهد عبد الكريم الدغمي/ عنوانه : مجلس النواب الاردني :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين ومجمل التحقيقات في ملفه .

32.الشاهدة لمى النابلسي / مديرة مكتب زوجة الملك في الديوان الملكي
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين بالاضافة الى الاستفسار عن المقالات التي نالت من سمعة الاردنيين .

33.الشاهد أكرم أبو حمدان / عنوانه : مركز أصلاح وتأهيل الجويدة وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين ولبيان مصادر المبالغ النقدية التي تم صرفها بموجب عقود صورية لدى ما يعرف بشركة موارد .

34.الشاهد فريد حسين عطية :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وعلاقته مع مديرة مكتب زوجة الملك في تقديم الاستشارات المالية والسياسية.

35. الشاهد ناصر أحمد اللوزي /عنوانه : الجبيهة منزل أحمد اللوزي وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وللشهادة على مصادر التمويل المادي للديوان الملكي .

36. الشاهد أمجد العضايلة :
وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين .

37. الشاهد ممدوح صالح العبادي وذلك للشهادة حول ما تم من اتفاقيات ومفاوضات تتعلق بسفر خالد شاهين وبيان المعلومات المتعلقة بتزوير الانتخابات النيابية في عام 2007وفي عام 2010 .

38.الشاهد الفريق أول الركن/ خالد جميل الصرايرة رئيس هيئة الاركان سابقاً / عنوانه: وادي السير – ام الاسود – بدر الجديدة :
وذلك للشهادة على ملف قضية موارد وسؤاله عن المعلومات الصحافية المتعلقة بدفع مبالغ كبيرة لهيئة مكافحة الفساد لمنع محاكمة شخصيات بارزة في الدولة الاردنية .

39 . الشاهد اللواء الركن غالب الموازرة / عنوانه مادبا - ماعين :
وذلك للشهادة على ملف قضية موارد وسؤاله عن المعلومات الصحافية المتعلقة بدفع مبالغ كبيرة لهيئة مكافحة الفساد لمنع محاكمة شخصيات بارزة في الدولة الاردنية .

40- الشاهد العميد الركن نايف العرقان مدير وحدة الامن والحماية الخاصة لمطار الملكة علياء الدولي
وذلك للشهادة حول عملية سفر خالد شاهين وإحضار أشرطة المراقبة التي تبين عملية دخوله وسفره وتجوله في المطار .
ثالثاً :
إستجواب المدعي / حسين هزاع بركات المجالي / عن مسائل ووقائع جوهرية في لائحة الدعوى سنداً لنص المادة 76/2 من قانون أصول المحاكمات المدنية .

رابعاً : الخبرة لغايات ما يلي :

1. على ضوء إصدار المدعي حسين هزاع المجالي بصفته مدير للأمن العام الأوامر لمنتسبي هذا الجهاز بالاعتداء على اهلهم وأبائهم وأبنائهم وأخوانهم من الشعب الاردني أثناء الاعتصامات السلمية مما يشكل سلوكاً خارج عن الطبيعة البشرية مما يستدعي عرض المدعي على لجنة طبية متخصصة في الامراض العقلية والنفسية لغايات فحصة من هذه الناحية وبيان مدى سلامة هذا القرار .
2. بيان فيما إذا كانت الأوامر التي أصدرها المدعي بصفته مديراً للأمن العام بالإعتداء والإيذاء وخصوصاً أحداث دوار الداخلية في شهر أذار لسنة 2011 تشكل جرائم حرب وضد الإنسانية .
3. عرض المدعو خالد شاهين على لجنة طبية محايدة من أطباء متخصصين لغايات تقرير ان حالته تستدعي تسفيره الى الخارج .
خامساً :
يحتقظ المدعى عليه بحقه بتوجيه اليمين الحاسمة على أية واقعة يعجز عن أثباتها وبأي مرحلة كانت عليها الدعوة .


وأقبلوا فائق الأحترام


وكيلا المجاوب (المدعى عليه(
المحامي إبراهيم البخيت
المحامي عماد العجارمة
من جهة اخرى قال المحامي الاستاذ ابراهيم البخيت في تصريح لوساءل الاعلام ان حق الدفاع حق مقدس وتستمر معركة الحق مع الباطل ولا يجوز لمنظومة الفساد في الدولة الاردنية ان تتزين بثوب الفضيلة والحكم الرشيد ، وتتزين امام العالم الخارجي بالحرية والديمقراطية وخصوصاً الحرية الصحفية وفي نفس الوقت تمارس ابشع انواع القمع الفكري بحق الاقلام النزيهة والنظيفة وتترك الحرية الكاملة للاقلام الماجورة بالاساءة الى الاردن والاردنيين وعليه فقد ان الاوان لاجتثاث العقلية العرفية في المؤسسة الرسمية الاردنية ، ونوه المحامي البخيت ان الخبرة الفنية هي من اهم البينات في هذه الدعوى موضحاً انني بصفتي وكيل للمدعي عليه في هذه الدعوى اتمسك بجميع طلباتي في اللائحة الجوابية وباجراء الخبرة المطلوبة حيث ان هذه الخبرة جزء من البينات الرئيسية في هذه الدعوى .
يذكر ان المحاميان البخيت والعجارمة اعضاء في التيار الاردني 36 وقد نذرا انفسهما في خدمة الاردن والدفاع عن الحق والحرية والعدالة وحقوق الانسان .
وكان مدير الأمن العام الفريق الركن حسين هزاع بركات المجالي قد اقام دعوى حقوقية جديدة ضد كل من الزملاء علاء الفزاع وتحسين التل وسهاد عطيات، وذلك للمطالبة بالتعويض عن الضرر المادي والمعنوي، بسبب نشر مادة في مواقع خبر جو ونيرون نيوز والخط الأحمر. وتتعلق المادة بتفاصيل تهريب خالد شاهين بحجة العلاج في الخارج.
وقد سجل الفريق حسين المجالي دعوى حقوقية بصفته الشخصية بتاريخ 6\7\2011 وتحت رقم (5-10-708-2011) وذلك بعد سقوط دعويين رفعهما بصفته مديراً للأمن العام وأخرى من قبل الأمن العام ضد المواقع الثلاث، حيث سقطت القضايا مع العفو العام.

التاريخ : 2011/09/06

No comments:

Post a Comment