Wednesday 28 September 2011

مواطنون يطالبون بتغير "هيئة مكافحة الفساد "الى "هيئة مكافئة الفساد "
28-09-2011 06:10 PM
جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - اسلام صوالحة - وصلت ' جراسا نيوز ' العديد من المناشدات من مواطنين للمطالبة بتعديل اسم هيئة مكافحة الفساد الى ' هيئة مكافئة الفساد ' وذلك بعد اقرار مجلس النواب لقانون مكافحة الفساد معتبرين ان النواب ال 56 الذين صوتوا لصالح قرار القانون هم للاسف حماة الفساد والفاسدين .
و استنكر المواطنون اقرار القانون الذي وصفوه بقانون حماية الفساد و ليس مكافحته , متسائلين : ' كيف يقر هذا القانون في الوقت الذي ترفع فيه الحكومة شعار مكافحة الفساد مدّعية النزاهة و الشفافية ' .

المفارقة التي لفتت انتباه الجميع ان غرامة من يسيء للاديان السماوية و الانبياء تصل بحدها الاعلى الى 20 الف دينار امام من يسيء لسمعة الفاسدين فيغرم ب 60 الف دينار , فهل اصبح الفاسد نبي هذا الزمان ؟؟
وحسب المناشده ان الحكومة ومجلس النواب يقفون وراء تنظيم الفساد حيث اعطو الشرعيه للفاسد من خلال قانون سن لحمايتهم و لمكافئتهم على جرائمهم بحق الخزينة و بحق الوطن و المواطن , معتبرين ان الابن غير الشرعي اصبح شرعيا بقدرة قادر لذلك فانه لا داعي لوجود هيئة لمكافحة الفساد التي لا دور لها فعليا لان مكافحة الفساد شعار رفع في الاردن قولا لا فعلا و استبدل بمكافئة كل من يتجرا على المال العام و على حقوق المواطن .

من جهة اخرى اصبح القانون مادة دسمة للتندر و النكات بين المواطنين و عبر مواقع التواصل الاجتماعي , و ألهم البعض لاطلاق حملة تحت شعار 'معا لوقف قذف المحصنات 'في اشارة منهم' للفاسدين ' الذين باتوا محصنين من المسائلة و المحاسبة بعد اقرار قانون مكافحة ' مكافحة الفساد ' .

فكتب احدهم ساخرا : ' الان اذا اردت ان تتهم احد الفاسدين بالفساد يجب ان تتوافر الشروط التالية:
- ان تكون شفته بعينك و هو بسرق .
- احضار 4 شهود عاقلين كانو معك و انت بتتفرج عليه و هو بسرق
- احضار الوثائق الرسمية التي تثبت صحة اقوالك
- موافقة خطية من ولي الامر
- موافقة الفاسد اللي بدك تشتكي عليه
- 6-4 بيضات ؟؟
مع تحيات المجلس النيابي الاردني للفصفصة و التبزير

و علق اخر: ' حرية سقفها السماء بس بفلوس ,فيش اشي ببلاش الايام هاي , احكي اللي بدك اياه بس بتدفع 30-60 الف دينار ' .
و كتب اخر ' : تنزيلات مجلس الفستق : شتم الانبياء ب 20 الف , و شتم الفاسدين ب 60 الف ' .

No comments:

Post a Comment