Thursday 15 September 2011

فتح التحقيق في منحة نفط الكويت وعطايا فيصل الفايز..!

عِفرا - وسط الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة و مؤسسات الرقابة بمكافحة الفساد و أجتثاثه من مؤسسات الدولة ، تنشغل قوى سياسية و أعلامية بالبحث عن سبل لاحياء فضيحة فساد المنحة النفطية الكويتية للاردن في عهد حكومة رئيس مجلس النواب ، رئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز .

ويبدو أن هذه "القوى" السياسية و الاعلامية جادة في فتح ملف "منحة النفط " وعطايا الرئيس الفايز " الذي تم طويهما بطريقة غريبة وسرية و عاجلة ، ولم تمنح الجهات الرقابية الفرصة الكافية للتحقيق في تفاصيلها فضح مخالفتها للقانون .

فتح فضيحة منحة النفط الكويتي ، ستظهر قوة الحكومة و مؤسسات الرقابة في محاربة الفساد ، وتشرع الابواب أمام شتى السبل للتاكيد على جدية الدولة في محاربة الفساد ، وتزيل ما هو ملتبس عند الراي العام الاردني حول هذه الفضيحة التي تعتبر الاكبر و الاخطر في تاريخ الدولة الاردنية .

وللتذكير فان قيمة منحة نفط الكويت تبلغ نحو 500 مليون دينار ، و كانت برلمانات سابقة حاولت أن تفتح تحقيقا برلمانيا تحت القبة بها ، بيد أنها فشلت ووجهت ببمانعة رسمية ، و كما أن سياسة الفايز في التنفيع و العطايا سرعت من اخفاء القضية و رميها في سلال النسيان الرقابي

التاريخ : 2011/09/15

No comments:

Post a Comment