Wednesday 12 September 2012

بياناً نارياً للمعارضة الاردنية الموحدة

بياناً نارياً للمعارضة الاردنية الموحدة
أصدرت المعارضة الوطنية الاردنيةالموحدة بياناً نارياً وصل لـ"عِفرا" نسخة منه تالياً نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم
المعارضة الوطنية الأردنية الموحدة
بيان رقم (5)
عقد مكتب المتابعة في المعارضة الوطنية الأردنية الموحدة اجتماعا في العاصمة عمان بمنطقة طبربور في منزل العضو القيادي في المعارضة الوطنية الأردنية الموحدة الدكتور حسام العبداللات الخامسة مساء أمس السبت الموافق: 25/08/2012م حيث تدارسوا الوضع الراهن والمستجدات على الساحة السياسية الأردنية.. وخلصوا إلى ثبوت عجز النظام عن تقديم مشروع إصلاحي قادر على حل الأزمة الحالية أو على معالجة قضايا الفقر والبطالة ورفضه الحوار , وممارسته للإقصاء والتهميش والتخوين وإيجاد شبكة معقدة مما يسميه بالخطوط الحمراء .
ونظر أعضاء المكتب بما يقوم به النظام من تعويم للهوية الأردنية والطعن بشرعية الأردنيين وتكثيف التجنيس اللامشروع وتحويل الأردن إلى ساحة مستباحة لمن هب ودب وتوظيف مؤسسات الوطن لخدمة أشخاص وأجندات ومخططات خارجية معادية وخدمة الفساد والفاسدين وحمايتهم . ودقق المكتب في إصرار النظام على دفع الشعب الأردني نحو الاختيار بين الفساد والفوضى.. مستخدما هذين الخيارين لتمويه وتضليل الشعب الأردني , علما أن الشعب يسعى إلى وقف الفساد ومحاسبة الفاسدين واستعادة المنهوبات مع منع الفوضى , لان شعبنا بطبعه ميال للانضباط كاره للفوضى .
وبناء عليه فان المكتب يؤكد على ما يلي:
1- إن الشركات التي اشترت مقدرات الوطن وثرواته بحماية النظام ورعايته هي شريك أساسي في منظومة الفساد وهي عدو للشعب الأردني وهذه الشركات نذكر كوجبة أولى منها:
· الشركة الأردنية الهندية للصناعات الكيميائية
· الشركة الأردنية الكندية للبوتاس
· الشركة الأردنية الدنمركية (إدارة الموانئ)
· الشركة البريطانية للبترول والغاز (برتش بتروليوم)
وغيرها من الشركات والهيئات والصناديق التابعة لأشخاص محسوبين على النظام.. سنقدمها في وجبات متلاحقة، فهذه كلها مؤسسات يجب محاسبتها واسترجاع حقوق الأردنيين منها وتأميمها.
2- يؤكد المكتب انه مطلوب من النظام أن يكون جادا في محاسبة التالية أسمائهم والتحقيق في ثرواتهم وامتيازاتهم ومقدراتهم وهم:
· فيصل الياسين الصرصور / والد زوجة الملك
· مجدي فيصل الياسين الصرصور / شقيق زوجة الملك
· جمال الراسخ/ خال زوجة الملك
· الرفاعيان ( زيد الأول وسمير الثاني)
· الذهبيان (نادر ومحمد)
· باسم عوض الله (البهلوان)
· عماد فاخوري
· يوسف العيسوي
· المصريان (طاهر وصبيح)
· آل شومان
· آل الحريري
· حسني أبو غيدا وزوجته
وسيكون هناك وجبات أخرى قادمة متتالية من الأسماء أن شاء الله .
3- يؤكد المكتب شجبه واستنكاره للشتائم الصادرة عن زمرة محسوبة ومقربة ومحمية من الديوان ومؤسسة العرش والذين وصفوا الأردنيين بأسوأ الشتائم وهم
· سكرتيرة الشريفة زين ( أم زيد )
· منى الخطيب
. خالد طوقان
· معن خوري
· مها الخطيب
علما انه سيتم نشر باقي الأسماء المسيئة بعد التحقق في البيانات القادمة.
4- تستنكر المعارضة الأردنية الموحدة اعتقال المعارض الوطني الشيخ سعود مرعي العجارمة.. سجين الرأي والفكر والشجاعة والرجولة والانتماء للأردن .. وتدين المعاملة اللاإنسانية له. وتؤكد هنا على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور له ولسائر أبناء الأردن .
5- تستنكر المعارضة الأردنية ما تعرض له كل من السيد غازي أبو جنيب الفايز وعلي الدماني الحويطات من إيذاء وتشويه واغتيال لشخصيته وتعتبر أن ما قام به ويقوم به إنما يأتي في إطار الرأي وحرية التعبير التي كفلتها الشرائع السوية .
6- تستنكر المعارضة ما تتعرض له المنابر الإعلامية والمواقع الالكترونية من حملات تعطيل واستهداف ويأتي إغلاق محطتي الحرة و جوسات الفضائيتين ضمن سياسة التعتيم وتكميم الأفواه.
7- يدعو المكتب إلى بلورة مشروع توافقي مع الحركات الوطنية ليقوم على محاصرة وفضح رموز الفساد وتدعو المعارضة إلى عزل اجتماعي ونبذ لهذه الرموز.
8- أكد المكتب على أن قواتنا المسلحة الأردنية هي الجوهرة المصونة في عيون الأردنيين وهي نقطة اعتزاز وتوافق جميع الأردنيين وان كانوا يختلفون مع النظام ومؤسساته وحكوماته
9- ستقوم المعارضة بتشكيل لجنة إعداد مسودة دستور توافقي وميثاق وطني أردني يقومان على تحديد الهوية الوطنية الأردنية وحقوق وواجبات الأردنيين
10= عاش الأردن حرا عربيا عصيا على كل المؤامرات والفاسدين والضالين والمضلين . وحفظ الله هويته وشرعيته وأهله وأمنه
والله ولي التوفيق
المعارضة الوطنية الأردنية الموحدة
مكتب المتابعة
السبت الموافق: 25/08/2012م
التاريخ : 2012/08/26

No comments:

Post a Comment