Sunday 9 September 2012

بالوثائق : هكذا عمل رئيس مجلس النواب (معالي) الدغمي مستشاراً لـ(سعادة) الكردي



بالوثائق : هكذا عمل رئيس مجلس النواب (معالي) الدغمي مستشاراً لـ(سعادة) الكردي

وطــن نــيــوز
يبدو أن العلاقه بين رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي وبين رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأسبق وليد الكردي (الهارب خارج البلاد) قديمه وجيده ، يتضّح ذلك من خلال وثائق تثبت رسمياً عمل رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي مستشاراً قانونياً لرئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأسبق وليد الكردي، وعلى وثائق تثبت استفادة مركز المحاماة الذي يملك نصفه الدغمي من عقود مع شركة الفوسفات.
ولم يتضح ما إذا كانت العقود سارية المفعول عندما تولى البرلمان التحقيق في ملف الفوسفات، ولكن العقود كانت سارية المفعول أثناء تولي الدغمي للجنة القانونية في المجلس، وكان آخر الشيكات المصروفة بموجب تلك العقود في 16\6\2011.
أكثر الكتب طرافة كان الكتاب الموجه من رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات سعادة وليد الكردي والموجه إلى معالي عبدالكريم الدغمي، حيث قرر سعادته تعيين معاليه مستشاراً.
المعلومات والوثائق في هذا الصدد تطرح تساؤلات قانونية وأخلاقية حول تضارب المصالح عندما يعمل رئيس مجلس النواب مستشاراً لشركة، وشبهات استغلال الوظيفة في تلك العقود، وتضارب المصالح عندما تولى الدغمي التحقيق، بصفته رئيس مجلس النواب، في ملف الفوسفات.
تالياً صور المستندات التي سلمت بموجبها الشيكات، والشيكات، والكتب الرسمية المتعلقة بالاتفاقيات.
خبر جو






08/09/2012 13:56:40

No comments:

Post a Comment