Monday 19 September 2011

الدباس يكسر جدار الصمت ويكشف تورط فيصل الفايز بملف الكازينو





هل مسرحية جلسة النواب كانت غطاء للكشف عن علاقة الفايز المباشرة بقضية الكازينو

لا يخفى على احد كيف ترمت مسرحية جلسة التصويت على ملف الكازينو في مجلس النواب , وما هي حجم الضغوطات الكبيرة التي مورست على كثير من النواب إن لم يكن جميعهم , لتخرج بالشكل الهزلي والمكشوف الذي خرجت فيه .



ما جرى و لماذا يقوم رئيس مجلس النواب فيصل الفايز باخراج هذه المسرحية وبهذه الطريقة الهزلية والمفاجئة لكافة الأوساط بما فيها الأوساط النيابية .

ديرتنا نيوز بحثت هذا الموضوع وقامت بدراسة وتحليل لما جرى لتكتشف ان إتفاقية الكازينو الثانية في العقبة جرى توقيعها بتاريخ 19/12/2003 حين كان فيصل الفايز رئيساً للوزراء حيث تولى رئاسة الحكومة بتاريخ 25/10/2003 وحتى شهر نيسان /2005 , وبالتالي فإن تحليلنا يقودنا الى ان ما قام به دولة الفايز رئيس مجلس النواب الحالي اثناء جلسة التصويت على ملف الكازينو , ما هو الا لإغلاق كامل ملف الكازينو ولكافة إتفاقياته السابقة والتي كما توضح التواريخ انه كان متورط في إحداها ( الاتفاقية الثانية ) بصفته رئيس للحكومة آنذك, هذه الاتفاقية التي

كانت تنص المقرر على إقامة كازينو ضمن مشروع ايله في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ( مرفق صورة بعض صفحات الاتفاقيةى ذات العلاقة ) .

بداية هذه القضية بدأت بتاريخ 20/5/2003 حين كان علي ابو الراغب رئيساً للوزراء والمهندس نادر الذهبي وزيراً للنقل ووزيراً للمالية بالوكالة , حيث وجه وزير المالية بالوكالة كتاب الى رئيس الوزراء يحمل الرقم 12/1/16/4158 تاريخ 20/5/2003 والمتضمن إنشاء فندق في المنطقة الحرة وصالة كازينو .(مرفق صورة الكتاب )

وبتاريخ 22/5/2003 اجاب رئيس الوزراء في حينه علي ابو الراغب وزير المالية (نادر الذهبي ) بكتابه الذي يحمل صفة ( المكتوم ) رقم 224/11/1/6967 تاريخ 22/5/2003 وذلك بالموافقة على منح شركة ( Iris orporation for Investment Ltd ) رخصة لإنشاء فندق وصالة كازينو وتفويضه بتوجيه الكبتب اللازمة للشركة اعلاه وشركة ( Trillium Gaming Inc ) وهي الشركة المطور والمشغل , كما تم تفويض وزير المالية بتوقيع الاتفاقية مع الشركة المذكورة , بعد ذلك بأشهر استقالت حكومة علي ابو الراغب وتولى فيصل الفايز رئاسة الحكومة الجديدة بتاريخ 25/10/2003, وكان الذهبي قد تولى منصب رئيس سلطة مفوضية منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ,

وبتاريخ 19/12/2003 وفي عهد حكومة فيصل الفايز تم توقيع اتفاقية إقامة فندق وصالة كازينو في العقبة ضمن مشروع ايلة المملوك الى رجل الاعمال صبيح المصري , حيث كان الموقعين على هذه الاتفاقية كل من : م,نادر الذهبي , عماد الكيلاني ,صبيح المصري , سهل دودين ,خالد المصري .






ترى بعد ذلك كله اين العدالة واين الشفافية ..؟؟ وهل يحق لرئيس حكومة تم في عهده توقيع اتفاقية كازينو واصبح رئيسا لمجلس النواب ان يقوم بمحاكمة وترأس جلسة لمجلس النواب يتم فيها محاكمة مسؤولين عن قضية كازينو اخرى مماثلة ولتلافي ان يقع اسمه تحت محرقة الكازينوهات وطاولات القمار ... ؟؟ .. وهذه فضيحة اخرى تضاف الى فضيحة منحة النفط الكويتية والتي حولت مباشرة الى حساب مستفيد ليبي في بنك خارجي تمت ايضاً في عهد فيصل الفايز حين كان رئيساً للوزراء ..... هل اصبح الاردن هو بلد المتناقضات والعجائب ..؟؟؟ ام ان الموضوع برمته إغلاق ملفات كبيرة من شأنها الإطاحة برؤوس اخرى واكبر من رأس اسامة الدباس .. وتقديم اكباش فداء .. وتطبيقا للمثل الشعبي الأردني " حيّد عن الراس واضرب " .. ؟؟ ومن شأنها ايضاً زعزعزة إستقرار الاردن برمته ...؟؟؟؟؟.. الإجابة لديكم ولدى ضمائكم ....

ديرتنا نيوز تحتفظ بملف كازينو 2 كاملا وبكافة الوثائق التي تدين المسؤولين انذاك ...

عن ديرتنا نيوز

التاريخ : 2011/09/18 

No comments:

Post a Comment