Tuesday 20 September 2011

البخيت : اقلنا شرف لانه من الليبرالين ولديه اعتزاز زائد بالنفس بسبب وضعه الاجتماعي



قضية غسيل الاموال احالها مراقب الشركات الى النائب العام
منع رخصة بنك لـ ابوالراغب كان بقرار من طوقان ومجلس ادارة البنك المركزي في حكومتي السابقة
شرف يعتقد انه محصن وكان يخطيء الحكومة دائما ويدفع باتجاه رفع الاسعار عن كافة السلع
المحافظ السابق كان لديه عدة اخطاء منها عدم انسجامه مع ادارات الدولة
علاقتي بشرف حيميمية ولكنه كان ضد برامج الحكومة وينكر عليها اعمالها
عمان1:نفى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ان تكون هناك صفقة بين الحكومة وبين خالد شاهين واي صفقة اخرى بخصوص استقالة محافظ البنك المركزي السابق فارس شرف.
وقال : ان ما يربطه البعض بمسمى العائلة بين المحافظ الجديد للبنك محمد شاهين وبين خالد شاهين لا اساس له من الواقع لانهما لا يمتان لبعضهما البعض باي قرابة او معرفة.
وسئل الرئيس البخيت عن ما يدور من احاديث عن ان اقالة شرف كانت نتيجة صفقة تمت بين الحكومة وخالد شاهين مقابل عودة الاخير وانه من اكتشف قضية غسيل الاموال.
وبعد توضيحه للعلاقة الحميمة التي تربطه بفارس شرف واحترامه على الصعيد الشخصي قال البخيت ان شرف كان لديه عدة اخطاء منها عدم انسجامه مع ادارات الدولة ولا يؤمن بطرح الحكومة وبرنامجها ودائما يعارض البرامج وينكر علينا اعمالنا.
واضاف البخيت ان شرف يؤمن بسياسة اقتصاد السوق وهو من الليبراليين ويحرض في صالونات سياسية على الحكومة ويخطئها دائما ويطالب برفع الاسعار على كافة السلع الاساسية.
واوضح بان شرف لديه اعتزاز زائد بالنفس بسبب شعور لديه بانه محصن نتيجة لوضعه الاجتماعي وانه يتصرف بطريقة فردية.
وبخصوص قرار الاقالة بين البخيت بانها استقالة وليست اقالة وهو قدمها وقبلتها الحكومة خوفا من اغراق البنك المركزي نتيجة انفراده بالقرارات رغم ان القرار ياتي من مجلس ادارة للبنك المركزي مكون من خمسة اعضاء.
واوضح البخيت ان شرف يدعي البطولات فيما جاء بويكليكس لانكم تعرفون علاقة الامريكان مع الليبراليين وادعى بانه منع احد المتنفذين من الحصول على رخصة بنك مشيرا الى ان القرار لم يكن قراره فهو اتخذ بعهد حكومتي السابقة وكنا قد اوقفنا رخصة لعلي ابو الراغب وكان محافظ البنك المركزي حينها الدكتور امية طوقان.
وفي هذا المقام اطلع البخيت عدد من الصحفيين على وثيقة تعزز قرار وقف رخصة البنك انفة الذكر مصادقا عليها من امية طوقان واعضاء ادارة البنك المركزي وليس من شرف.
اما فيما يخص قضية غسيل الاموال قال البخيت بانه احيل الى النائب العام افراد هذه القضية وهو ما تبلغ به وحدة مستقلة اسمها غسيل الاموال.
واشار الى ان من اصدر قرار احالة المتورطين كان مراقب الشركات بحكم تخصصه، اي بمعنى ان محافظ البنك المركزي ليس لديه صلاحيات بمثل هذه القضايا والقرارات.

No comments:

Post a Comment