Wednesday 23 November 2011

ردا على بيان الياسين : "الشعب يريد اسقاط مزارع الاندلس للدواجن"
23-11-2011 06:00 PM

جراسا نيوز -
جراسا -
خاص- اثار البيان الذي اصدره شقيق الملكة رانيا العبدالله رجل الاعمال مجدي الياسين و الذي نفى فيه اي علاق له باراضي معان الكثير من علامات الاستفهام بين الاوساط السياسية و الشعبية , و اصبح مادة للتندر على مواقع التواصل الاجتماعي .

فالبيان غير الموفق في مضمونه لم يشفي غليل الغاضبين من ابناء معان الذين اتهموا الياسين بسلب اراضيهم , على العكس فقد زاد الطين بله و صح فيه المثل ' جيت تكحلها عميتها ', فالمواطن الغاضب لم يكن ينتظر براءة الياسين على لسانه على اعتبار ان ' ما حدا بحكي عن زيته عكر ' , و انما كان الاولى من المؤسسات الرسمية المختصة 'دائرة الاراضي , وزارة الداخلية ' ان تصدر توضيحا و تكشف ما اذا كان للياسين علاقة بتلك الاراضي .

من جهة اخرى, ما اقدمت عليه الحكومة من محاولة لارضاء الاهالي الغاضبين باعلانها اعادة الاراضي لهم , فيه ادانة للدولة من جهة و للياسين من جهة اخرى , فاعادة الاراضي يعني ان الاراضي كانت مسلوبة و ان هنالك من سلبها و عليه لا بد من كشفه وو محاسبته ايا يكن, و الا فان القرار الاسلم كان بتوضيح رسمي من المؤسسات الحكومية ' الاراضي, الاوراق المالية , الداخلية ..'. ينفي اتهامات المحتجين من اهالي معان .
و بالعودة لما جاء في بيان الياسين, فقد اخذ الياسين يكيل التهم للمواقع الالكترونية التي لجأ اليها لتوضيح موقفه مثله كمثل من يرمي حجرا في بئر و يشرب منه , و نقول لرجل الاعمال ان وسائل الاعلام و على رأسها جراسا تعاملت مع الحدث بكل مهنية و شفافية و حيادية, فقامت بتغطية الاحتجاجات دون زيادة و بل بتحفظ احيانا , و لم تقم تلك المواقع الالكترونية بتوجيه الاتهامات بل قامت بنقلها من باب حرية الوصول للمعلومة, الا اذا كان الياسين يريد من وراء اتهامه للمواقه بنقل الشائعات ان يصادر حقها و في محاولة لارهابها و منعها من النقل الحر و الحيادي للاعتصامات التي يكثر ذكر اسمه بها و هذا ليس ذنب تلك المواقع .

اما نفي الياسين امتلاكه اي مشاريع في الاردن باستثناء شركة مزرعة الاندلس للدواجن فهو اطرف ما في البيان , فالنفي لم يقنع احدا , 'فالشائعات' التي تحوم حول الياسين لا يمكن محوها ببيان كهذا و بادعاء بعدم امتلاكه الا مزرعة للدواجن , و هو لم يقنع المواطن البسيط كما لم يقنع الحراك الذي اخذ يتندر على امتلاك ياسين لمزرعة دواجن ,حيث انهالت الاتهامات على مزارع ياسين بالتسبب برفع اسعار الدواجن, بل ذهبوا ابعد من ذلك باتهامه بتجويع الشعب الاردني , و اكدوا انهم باتوا يعرفون خصمهم و عدو لقمة عيشهم بعد ان كشف عن نفسه , و لم يستبعدوا ان يكون لياسين يدا في ارتفاع اسعار الاضاحي ايضا.
وطالب الناشطون و المواطنون بحملة لمقاطعة الدواجن التي تنتجها مزرعة الاندلس التابعة لياسين, فيما طالب اخرون على مواقع التواصل الاجتماعي ان تكون المسيرة القادمة تحت شعار ' الشعب يريد اسقاط مزارع الاندلس ' .

و تاليا نص بيان مجدي الياسين :

No comments:

Post a Comment