Thursday 24 November 2011

مجدي الياسين ....الشعب يريد معرفة الحقيقة

مجدي الياسين ....الشعب يريد معرفة الحقيقة
عِفرا - اصدر شقيق الملكة رانيا "مجدي الياسين" بياناً دافع من خلاله عن نفسه بعد الاحتجاجات الاخيرة في معان بسبب ما قاله المحتجون بان "الياسين" قد استحوذ على اراضٍ في محافظة معان تابعة للدولة، وفيما يلي نص بيان الياسين: -
نشرت بعض المواقع الالكترونية خبرا حول احداث معان الاخيرة, "احتجاجا على تسجيل اراضي الواجهات العشائرية باسم رجل اعمال يعتبر من ابرز المتنفذين الذين يدور حوله جدل كبير في طريق تملكه لهذه الاراضي الشاسعة" وفقا لهذه المواقع.

وفيما ذكرت بعض المواقع اسمي على انني مالك الاراضي المذكورة, سارعت بعض التعليقات على مواقع اخرى الى الزج باسمي ايضا في هذا الاطار, وانني اذ اؤكد عدم امتلاكي للاراضي المذكورة حاليا او في الماضي, فانني اناشد الحكومة الافصاح بكل شفافية عن مالك او ملاك الاراضي المذكورة وتاريخها كي يتسنى للجميع الاطلاع عليها.

كما وأوردت ايضاح بعض الحقائق لمن يروج الشائعات بلا مسؤولية, لدرجة ارتبط فيها اسمي بالفساد والمفسدين, انا ابن الدكتور فيصل الياسين الوحيد, ورجل الاعمال الوحيد في هذه الاسرة, ولا تربطني علاقة عمل باي من اقربائي الاخرين* (ما عدا شركة مزارع الاندلس للدواجن ورقمها 4686 وانا شريك فيها مع عم والدي صلاح عبد الله ياسين). وكنت دائما حريصا في علاقاتي العملية وتعاملاتي كي لا ادخل في شراكة تحسب على احد, او تفهم على انها استغلال علاقاتي الاسرية, ورغم ذلك اجد نفسي اليوم اداة في حملة لا اعرف دوافعها لكنني ساباشر بتفنيد ادعاءاتها.

وبيانا للحقيقة فانني اعلن وافراد عائلتي لا نملك شخصيا-لا بالذات ولا بواسطة شركات او اشخاص - اي قطع اراض عائدة للدولة ولم تسجل باسمنا مثل هذه الاراضي في اي من مناطق المملكة. ولتأكيد ذلك للجميع فانني على استعداد لتوفير التفويضات القانونية الرسمية اللازمة لمحامي صحف الرأي والدستور والغد والعرب اليوم ومواقع عمون وسرايا وخبرني الاخبارية للتحري عن ذلك.

لان الحقيقة حق للجميع, على اي صحفي يملك دليلا على ما أدرج من اكاذيب ملفقة ان يقدمه, كما اتمنى على الصحافة ان تبحث عن الحقيقة فيما اشيع, وسأرد على اي استفسار موثق بدليل او اثبات, فقد كنت دائما على اتم استعداد للرد عن كل ما يقدم وثائق او حقائق عني شخصيا, فليس لدي ما أخفيه, وأنا مسؤول عن افعالي).

ورغم البيان الذي اصدره "الياسين" فإن بعض المحتجين من معان ومحافظات اخرى انتقدت "الياسين" في اكثر من مناسبة يتسائلون ان كان "مجدي الياسين" صادقاً فانهم يطالبونه بالكشف عن امواله المنقولة وغير المنقولة منذ ان حضر الى الاردن بداية تسعينات القرن الماضي بعد ان قدم من الكويت ابان الاحتلال العراقي لها وحتى تاريخ اليوم وتبيان مصادر هذه الاموال حتى يتسنى ((للشعب معرفة الحقيقة )).

التاريخ : 2011/11/23

No comments:

Post a Comment