Wednesday 5 October 2011

الى بينو : مال " الأعلى للشباب " السايب يعلم المصاروة و أعوانه "الفساد " و البراري " غايب فيله "- بالوثائق

04-10-2011 01:25 PM
جراسا نيوز -
جراسا -
خاص - اسلام صوالحة - قبل ان يدخل قانون ' الفساد ' بمادته المشؤومة الـ '23 ' حيز التنفيذ , و قبل ان يستفيد رئيس المجلس الاعلى ' للفساد 'عفوا اقصد ' للشباب ' احمد المصاروة و حاشيته من هذه المادة التي تعطي للفاسدين مناعة و حصانة تقيهم من المحاسبة و المسائلة , ' جراسا نيوز ' تنشر فصلا جديدا من فصول الفساد الذي يستشري في ' الاعلى للشباب ' بغياب مثير للتساؤل لديوان المحاسبة و رئيسه مصطفى البراري .

إلّا اننا اليوم لن نخاطب رئيس الحكومة د. معروف البخيت , فعندما يقف صاحب الولاية العامة عاجزاً مكتوف اليدين لا يسمع ولا يرى ما يدور في المجلس الأعلى للشباب من تجاوزات ومخالفات وشبهات فساد رغم المخاطبات والنشر على المواقع الإلكترونية والصحف المحلية منذ فترة طويلة , فإننا وقبل أن نخاطب جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله ورعاه عما يدور في المجلس وبالوثائق, فإننا نخاطب اليوم كافة الأجهزة المنوط بها الرقابة على المال العام من هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة ووزارة المالية بكافة دوائرها علّهم ينصتون ...
أصحاب المعالي والعطوفه والسعادة
عندما حذّرنا من توغل رئيس المجلس الأعلى للشباب وأعوانه على القوانين والأنظمه والتعليمات التي تحكم وتضبط سائر المعاملات بالدولة الأردنية , لم نر جهة رقابية تحرك ساكناً ,نعم حذرنا مراراً وتكراراً من ذلك.... وها نحن اليوم نضع غيضاً من فيض تجاوزات بين أيديكم لنصرخ بأعلى أصواتنا أفيقوا يا سادة فالوطن يستحق منا جمعياً أن نحميه ونحافظ عليه ..

تبدأ القصة هذه المرة بتجاوز وتحايل ومخالفة بأسلوب طرح العطاءات حيث تم استدراج عروض الشركات والمؤسسات لتنظيف مبنى المجلس من :
1- مؤسسة القادم للخدمات .
2- شركة بيسكارا للخدمات .
3- مؤسسة لينا لخدمات التنظيف .
حيث أحيل العطاء على مؤسسة لينا لخدمات التنظيف . مرفق رقم (1)
ثم تم استدراج عروض الشركات والمؤسسات نفسها بخصوص تنظيف مبنى مديرية الشؤون الشبابية ليحال العطاء على المؤسسة عينها (مؤسسة لينا لخدمات التنظيف ). مرفق رقم (2 ).
وبعد دراسة قراري الإحالة المشار إليهما أعلاه يتبين ما يلي :
- إن اسم مؤسسة ( لينا لخدمات التنظيف ) اسم تجاري مسجل لدى وزارة الصناعة والتجارة تحت رقم 60535 . مالكها شركة بيسكارا لخدمات التنظيف والمفوض عنها هو حسام محمد يعقوب البنا .
- إن مؤسسة القادم لخدمات التنظيف ،الاسم التجاري، يملكها أخو حسام وهو إبراهيم محمد يعقوب البنا، وهي مؤسسة فردية .

إذاً فلو غضضنا طرفاً كون المؤسسات الثلاث المذكورة في التقدم للعطاء لعائلة واحدة، اعتادت (الفوز) بعطاءات المجلس وبقدرة قادر ، فإننا لا نستطيع غض الطرف الآخر عن تقديم اسمين مختلفين و بعرضين مختلفين لشركة واحدة. فأي استغفال هذا ....؟

- إن تعليمات العطاءات رقم (1 ) لسنة 1994 والصادرة بموجب المادة 23 من نظام اللوازام رقم 32 لسنة 1993 قد نصت بالمادة 38 على ما يلي : ( يعتبر عرض المناقص تاكيداً منه أن عرضه لم يقدم بناءً على علاقة مع مناقص آخر تقدم لمادة أو اكثر من المواد الواردة في عرضه , وفي جميع الأحوال لا يجوز لمناقص واحد ان يقدم عرضين مستقلين لنفس اللوازم سواء كان بأسمه الشخصي أو بشراكته مع اسم اخر, وفي مثل هذه الحاله لا ينظر في العرضين وعلى المناقص ان يقدم عرضاً واحداً محدداً............)


- إن قرار الإحالة رقم 1/25/7658 تاريخ 23/8/2011 قد أحال عطاء تنظيف مبنى المجلس على مؤسسة لينا بمبلغ اجمالي 8908.800 دينار أردني حيث إن المبنى مكون من ستة طوابق، وبعدد عمال اثنين فقط .

- و قرار الإحالة رقم 1/25/7773 تاريخ 28/8/2011 أيضاً قد أحال عطاء تنظيف مبنى مديرية الشؤون الشبابية الملاصق لمبنى المجلس السابق ذكره على مؤسسة لينا بمبلغ اجمالي 8908.800 دينار أردني ، و المبنى مكون من طابق واحد فقط وبعدد عمال اثنين فقط .
علما بأن طابقا في مبنى المجلس يساوي ضعفي مبنى المديرية المذكورة لكن سبحان الله يتساوى المبلغ وعدد العمال ؟؟؟؟؟

- ولقد وصل الاستخفاف بالأنظمة أن رئيس اللجنة التي استدرجت العروض وأحالت العطاءين المذكورين على مؤسسة لينا ، مفرغ من العمل من المجلس منذ نهاية شهر حزيران 2011 ولمدة عام لالتحاقه بالدراسة .

أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة ....
بعد هذا العرض نستئاذنكم بطرح التساؤلات التالية وكلنا أمل أن نلقى إجابات واضحه على ذلك :
1- كيف يمكن ان يتم التلاعب بالعروض والعطاءات بهذا الشكل الصارخ والمكشوف ليتم الاحاله على شخص معين؟؟؟؟
2- كيف يتم مخالفة تعليمات العطاءات رقم (1) لسنة 1994 وبمباركة مندوب ديوان المحاسبة ؟؟؟؟؟
3- كيف يكون ثمن تنظيف 6 طوابق مساويا لثمن تنظيف طابق واحد وبعدد عمال مشابه ؟؟؟؟
4- كيف لرئيس لجنة المشتريات وهو مفرغ من عمله بالمجلس أن يوقع ويجتمع ويأخذ مكافآت هذه اللجنة ؟؟
5- لصالح من تتم تجزئة العطاءات بهذا الشكل ؟؟؟؟؟؟

أصحاب المعالي والعطوفة والسعادة
لمصلحة من يحدث ذلك ؟ أيستحق الوطن منا ذلك ؟
إن قيام رئيس المجلس الأعلى للشباب وأعوانه بهذه المخالفات والتي يفوح منها رائحة الفساد لهو ضربة لجهود المخلصين من أبناء الوطن والذين يسعون جاهدين بقيادة مليكنا المفدى للسير بطريق الاصلاح ومحاربة الفساد بكافة أشكاله.

وبالنهاية لا يفوتنا ان نشير الى موظفي المجلس الأعلى للشباب النشامى الذين دفعوا الثمن سواء بالنقل التعسفي أو التجميد عن العمل لرفضهم السكوت عن مثل هذه التجاوزات والمخالفات و بضرورة اعادة النظر باوضاعهم و اعادة الحقوق لهم .

و الوطن غايتنا ...


No comments:

Post a Comment