Friday 7 October 2011

مسؤول قطري رفيع للأردن: افهمنا الجزيرة رسميا ان الاردن خط احمر و مساعدة مالية ضخمة قادمة
التاريخ : 2011-09-29

جفرا نيوز - ابلغ مسؤول قطري رفيع للغاية نظيره الأردني أن القيادة السياسية القطرية لا يمكن أن "تقامر" أبدا بالعلاقة السياسية مع الأردن، الذي تعول عليه الدوحة في إسناد السياسة القطرية، ومبادراتها في الإقليم، وأن "الماضي المر" بين الأردن وقطر خلال السنوات العشر الماضية انتهى بلا رجعة، وأن قناة "الجزيرة" أفهمت رسميا أن الأردن أصبح خطا أحمر، وأن إستقراره الداخلي، يجب التعامل معه منذ الآن فصاعدا مثل التعامل مع الوضع الداخلي في الدوحة، وإبعاد كل عناصر التشنج والتوتر في أتوستراد الدوحة – عمان سياسيا وإقتصاديا.

وتشير المعلومات ان المسؤول القطري الرفيع همس في أذن نظيره الأردني أن قطر تفكر بمساعدة مالية ضخمة جدا للأردن، تختلف عن أي مساعدة خليجية قدمت للأردن حتى الآن، عدا عن إستثمارات ستوجه الى الأردن، وتتجاوز عشرة مليارات دولار أميركي، بعد أن تكون الدوحة مع نهاية العام الحالي، قد أعادت رسم خط سير إستثمارات ضخمة لها في سوريا ومصر، إذ سيتم تحويل هذه الإستثمارات الى الأردن، بسبب الإستقرار السياسي والأمني.


وقبل أن يختتم اللقاء، سأل المسؤول الأردني نظيره القطري: هل ستتولون ملف الجزيرة حتى لا نسألكم عنه بعد اليوم؟. فجاء الرد القطري واضحا ومباشرا: إنسوا "الجزيرة" نهائيا.

No comments:

Post a Comment